نشاط

بمشاركة موقع النخلة افتتاح وحدة المربية نوال الأغا للتعليم التقني (تطوير الويب)

استكمالًا لمنهجية "إقرأ" و التي خصَّنا بها قرآننا الحنيف، و ضمن مسيرة الآباء و الأجداد التي ورثناها عنهم علمًا و خُلُقَاً و تعليمًا، و لأن مبادرات أبناء الوطن دائمًا لها أهميتها في التكامل الاقتصادي و المجتمعي و الخيري قامت عائلة المرحوم باذن الله الاستاذ عمر عودة الأغا قبل ثلاث سنوات بالمساهمة في تجهيز وحدة ويب لطلاب مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية بخانيونس وخرّجت طلاب استطاعوا ان ينخرطوا سريعًا في سوق العمل، و بناء على هذا النجاح الميداني، تم بإشراف ومتابعة مشكورة من الأستاذ حمدان يوسف الأغا والحاج زهير إبراهيم الأغا إنشاء وحدة ويب جديدة للطالبات بمدرسة خانيونس الثانوية للبنات باسم والدتهم المرحومة الاستاذة نوال الأغا تم افتتاحها هذا اليوم الاثنين الموافق 25/09/2023 للمساهمة في رفد قطاع تكنولوجيا المعلومات باحتياجاته المستقبلية المتوقعة آخذين بعين الاعتبار أن تشغيل فرد من خريجي تكنولوجيا المعلومات قد ينتج عنه في الغالب تشغل فوري لثلاثة آخرين ما بين محاسبة وادارة و خدمات، و لأن المشاريع الخلَّاقة كثيرة جدًا إذا ما تمت تبعًا لاحتياجات المجتمع التي تجمع ما بين المنفعة الاقتصادية و الصدقة الجارية و هذا الأمر ليس صعبًا اذا تضافرت الجهود، و لأن قيمة الإنسان الواعي مرتبطة بعلمه و عطائه، و لأن المسيرة التعليمية و القِيَمِيَّة للمرحومة باذن الله المربية نوال حمدان الأغا  كانت على ذات الطريق استكملت عائلتها منهج حياتها لتنير الطريق للسالكين نحو العلا و بناء الإنسان ليحيا الوطن.


بمشاركة موقع النخلة افتتاح وحدة المربية "نوال الأغا" للتعليم التقني (تطوير الويب)
 افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، وعائلة الأغا، بمدرسة خان يونس الثانوية للبنات، بمحافظة خان يونس، وحدة المربية "نوال الأغا" أم رامي للتعليم التقني (تطوير الويب)، وذلك بمشاركة وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. خالد أبو ندى، وأركان الوزارة الوكلاء، د. إبراهيم القدرة وكيل التعليم العالي، ود. محمود مطر الوكيل المساعد للشؤون التعليمية، ود. أحمد أبو ندى الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير.
وقد شارك عن عائلة الأغا مختار العائلة الحاج "أبو أحمد" إياد أحمد الأغا، وأ.د. محمد رمضان الأغا، ود. هيفاء الأغا، وفضيلة الشيخ محمد عبد المعطي الأغا، ود. جواد الأغا، وأ. أرسلان الأغا، وأ. حاسي الأغا، وم. عماد الأغا، وم. محمد زكريا الأغا، وأ. رامي عمر الأغا، د. اياد الاغا عميد كلية تكنولوجيا المعلومات السابق بالجامعة الاسلامية ، أ.د. عبد المعطي الاغا، أ. كمال الاغا مدير عام البنك الوطني  د.  أيمن الاغا ، د. وفيق الاغا، د. ناريمان الاغا، وجمع غفير من وجهاء وأبناء العائلة.
وفي كلمته باسم عائلة الأغا رحب أ.د. محمد رمضان الأغا "أبو رمضان" بالحضور جميعاً، وعلى رأسهم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، وأركان الوزارة، والضيوف الكرام، مؤكداً أن هذه المبادرة تأتي في إطار رؤية عائلة الأغا التي تسعى بكل ما أوتيت من مقدرات للإسهام في جهود التنمية في مختلف المجالات، وخصوصاً في حقل التعليم الذي توليه العائلة أهمية كبيرة، وذلك بالمزيد من التصميم على البناء على ما أنجزه الآباء والأجداد، موجهاً شكره الجزيل لأسرة الخالة والأم المربية الفاضلة "أم رامي" رحمها الله تعالى على هذه المبادرة الرائدة.
وفي كلمة وزارة التربية والتعليم العالي التي ألقاها د. خالد أبو ندى وكيل الوزارة، أثنى د. أبو ندى على هذه المبادرة الكريمة من عائلة الأغا، مترحماً على المربية الفاضلة "أم رامي"، مشيداً بمناقبها، ودورها الكبير في مسيرة التربية والتعليم، عبر مسيرتها الطويلة في سلك التعليم، كما أشار د. أبو ندى إلى سيرة الأستاذ الراحل عمر الأغا "أبو رامي" رحمه الله تعالى، الذي أوقف حياته كلها على مسيرة التربية والتعليم في طول البلاد وعرضها، وقد استعرض د. أبو ندى في سياق كلمته جملة من المشاريع التي أطلقتها الوزارة مؤخراً والتي تأتي في إطار بناء وتحصين الجيل، وفي ختام الكلمة شكر د. أبو ندى عائلة الأغا على إسهاماتها الكبيرة في ميدان التربية والتعليم.
وقد ألقى م. عائد أبو رمضان- رئيس الغرفة التجارية، وأمين سر المجلس التنسيقي للقطاع الخاص- كلمة باسم الغرفة التجارية تحدث فيها عن الدور الكبير لقطاع تكنولوجيا المعلومات في نهضة المجتمع، وضرورة دعم هذا القطاع وتعزيزه، من خلال المزيد من هذه المشاريع البناءة، والمبادرات الرائدة، موجهاً الشكر لعائلة الأغا، وأسرة المربية الفاضلة "نوال الأغا" رحمها الله تعالى.
وفي كلمة مديرية التربية والتعليم خان يونس، تحدث أ. محمد حمدان مدير التربية والتعليم، عن دور وحدات الويب في تطوير وتقدم العملية التعليمية، مشيداً بهذه المبادرة الكريمة من عائلة الأغا التي لازالت تسهم في دعم المسيرة التعليمية، من خلال مبادراتها المميزة والمتنوعة، والتي كان آخرها افتتاح وحدة الويب باسم الراحل المربي "عمر الأغا" رحمه الله تعالى، بمدرسة الحاج محمد النجار، واليوم تضيف عائلة الأغا إلى سجل مبادراتها مشروعاً جديداً، بافتتاح وحدة جديدة هي وحدة المربية "نوال الأغا" -رحمها الله تعالى- تطوير الويب. 
وفي ختام فقرات الحفل تم قص شريط الافتتاح، وإزاحة الستار عن لوحة تعريفية تحمل صورة المربية الراحلة "نوال الأغا" رحمها الله تعالى، وتتضمن نبذة عن سيرتها الذاتية الطويلة والغنية في سلك التعليم.  
جدير بالذكر أن مقدمة فقرات الحفل هي الطالبة المتفوقة "ريم منير الأغا" كريمة الأستاذ منير الأغا "أبو سراج" والحاصلة على المركز الأول من بين المتقدمين لعرافة احتفال العائلة، حسب نتائج لجنة مقابلات احتفال العائلة السنوي للعام 2023م.
يُشار أيضاً إلى أن تنظيم حفل الافتتاح جاء بالتعاون ما بين موقع النخلة، ممثلاً باللجنة الدائمة للاحتفال السنوي والأنشطة، والإدارة العامة للعلاقات العامة والدولية بوزارة التربية والتعليم العالي، وقسمي الأنشطة التربوية، والعلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم، خان يونس.

برومو الافتتاح

 






































































































































اضغط هنا للتعرف على المرحومة أ. نوال حمدان إسعيد حمدان الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد