وفيات خارج العائلة

الأردن- وفاة الحاج محمد عبد السلام الزميلي

بسمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي
عائلة الأغا في الوطن والخارج تشاطر آل الزميلي الكرام الأحزان بوفاة فقيدهم المغفور له بإذن الله


 الحاج محمد عبد السلام الزميلي 
والد زوجة أ. نبيل خالد نعمات الاغا

نبيل خالد الاغا في قطر , ينعي ببالغ الايمان بقضاء الله وقدره , والد زوجته المرحوم بعون الله تعالى الحاج محمد عبد السلام الزميلي (أبو زهير) الذي لبى نداء ربه فجر اليوم الجمعة 27-3-2015- عن 88 عاما بعد معاناة طويلة من المرض نحسبها في ميزان حسناته .

صهري الحبيب أبا زهير: يعلم الله انك كنت تعاملني معاملة الاب الشفيق لابنه المدلل،  وكذلك اولادي الذين يدينون لك وللغالية ام زهير وباقي افراد الاسرة بكل مفردات الدين المعنوي وحسن الاقامة.

وكانت سيرتك المعطارة في عمان كافية لتفتح امامي الابواب المغلقة على مصاريعها ، سيرتك الذاتية مدججة بمكارم الاخلاق : ايمان وصلاح وكرم وتواضع وزهد. اتضرع للحق جل وعلا ان يكلل روحك الطاهرة باكليل المغفرة والرضوان وينعم عليك بالاقامة الابدية في الفردوس الاعلى مع النبيين والصديقين والصالحين والشهداء، وحسن اولئك رفيقا امين امين امين.

وصل اللهم وسلم على الاحب محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بعدد ما في علمك صلاة دائمة بدوام ملكك .

العزاء موصول الى انسبائي ال الزميلي المكرمين في الاردن وفلسطين وباقي مناطق المهجر . انا لله وانا اليه راجعون .

نبذة عن حياة المرحوم الحاج محمد عبد السلام الزميلي  أبو زهير

نبيل خالد الاغا - قطر
يعد المرحوم الزميلي احد اطهر واخلص التجار في عمان نظرا لما كان يتمتع به من صفات الامانة والقناعة والاستقامة والاخلاق الفاضلة ,في خمسينيات القرن الماضي افتتح مع اخوانه " المعرض العصري " للاقمشة
في عمق العاصمة الاردنية وتحديدا قرب المسجد الحسيني ,ثم نقل نشاطه التجاري في عمان الغربية وانشا بمفرده " معرض الفردوس التجاري " في منطقة تلاع العلي وتحديدا في اول شارع الجاردنز .

انعم الله عليه باربعة ابناء اكبرهم الدكتور زهير ويليه غسان فاسامة فاكرم فهشام ,اضافة الي بنتين هما السيدة وداد" ام خلدون" شريكة حياتي , والسيدة اميمة زوجة عديلي المهندس منذر الجغبير " ابو حمزة ".

وقد مارس العم ابو زهير تجارة الاقمشة في مدينة بئر السبع في وقت مبكر من حياته قبيل نكبة فلسطين الاولى 1948 , وفي العام 1951 وفد واخوانه الى عمان بترتيب مسبق مع كبير عائلة الزميلي المرحوم الحاج مصباح الزميلي احد رموز الصلح العشائري في الاردن .
يعد شقيقه الحاج سعد الدين الزميلي " ابو بشير " احد الاعضاء المعتبرين الفاعلين في " جماعة الاخوان المسلمين " .

كانت تربط ال الزميلي اواصر علاقات اخوية متينة مع المرحوم الدكتور قنديل شاكر شبير ابو عمار " الذي كان واسطة الخير لتزويجي في العام 1971 بالسيدة الفضيلة وداد محمد الزميلي " ام خلدون " .

جدير بالتنويه ان العم ابي زهير واشقاؤه اشتركوا في بناء وتاثيث مسجد الزميلي الفخم جوار فللهم بنحو مليون دينار اردني في العام 1985.

يبلغ عمر العم ابو زهير 88 عاما , وقد عانى في اخر تلك السنوات معاناة قاسية من المرض نحسبها في ميزان حسنائه بعون الله تعالى .

اللهم امطر على روح عمي الغالي وكافة عباد الله المصلحين الصالحين سحائب رحمتك ومغفرتك ورضوانك .

امين امين امين
وصل اللهم وسلم على الاحب محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بعدد ما في علمك صلاة دائمة بدوام ملكك.
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.


الدوحة
27. 3 .2015

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على أ. نبيل خالد نعمات خالد الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد