محاضرات وندوات

برنامج أسبوع تخطيط المستقبل الوظيفي- اليوم الأول

 افتتحت نقابة المهندسين بمحافظات غزة اليوم السبت 28/03 أسبوع تخطيط المستقبل الوظيفي تحت شعار "ارسم مسار حياتك .. فرص متاحة وتجارب مميزة" بمحافظة خان يونس وبحضور  نقيب المهندسين م.كنعان عبيد، ورئيس بلدية خان يونس م.يحيى الأسطل ورئيس فرع خان يونس ورئيس اللجنة التحضيرية م.عيس حمدان   ولفيف من المهندسين والشخصيات العامة والخريجيين.

كلمة اللجنة التحضيرية

وبدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم ألقى م. عيسى حمدان رئيس اللجنة التحضيرية للأسبوع كلمة قال فيها :في خضم الأوضاع الصعبة التي نعيشها وفي ظل هذا الحصار نفتتح  (أسبوع تخطيط المستقبل الوظيفي) عله يكون بذرة خير تثمر أملا في دروب الخريجين و مستقبل الوطن.

وأضاف م. حمدان "  يتضمن الأسبوع عدة محاضرات هامة للخريجين في 5 أيام أولها محاضرة حول كيف تبدأ مشروعك التجاري والتي ستلي حفل الافتتاح وفي اليوم الثاني محاضرة بعنوان التخطيط للمستقبل الوظيفي  ويليها في اليوم الثالث كيف تحصل على منحة دراسات عليا وفي اليوم قبل الاخير محاضرة حول العمل عن بعد وفي اليوم الختامي ملتقى حواري بعنوان (متطلبات التميز في الحياة العملية)".

وفي ختام كلمته أكد م.حمدان بأن الأسبوع يأخذ المنحنى العملي وليس النظري فقط وسيستفيد منه جميع الخريجين، مقدماً الشكر لجميع أعضاء اللجنة التحضيرية.

كلمة نقيب المهندسين

وألقى م. كنعان سعيد عبيد نقيب المهندسين كلمة أعرب فيها عن فخره الكبير بالمهندس الفلسطيني وتميزه وابداعه في كل الميادين والمجالات، مشيرا إلى حرص النقابة على التواصل الدائم مع المهندس وعائلته.

وشدد نقيب المهندسين عبيد على أن نقابته تسعى جاهدة للتواصل مع الهيئات الحكومية والقطاع الخاص من أجل تشغيل الخريجين المهندسين ضمن برامج التشغيل، موضحا أن المهندس الخريج هو هم النقابة الأول، ودائما تسعى لتطويره والارتقاء به عبر مراكز النقابة وفعالياتها.

كما استعرض م. عبيد انجازات النقابة ودورها في التواصل الدولي مع العديد من الجهات لتشغيل المهندسين مشيرا إلى أن الظروف السياسية كانت تشكل عائقا أمام ذلك.

وتمنى نقيب المهندسين م. عبيد التوفيق والنجاح لفعاليات وأنشطة الأسبوع ومقدماً الشكر للقائمين على الأسبوع.

جلسة اليوم الأول

كما تخلل اليوم الأول للأسبوع محاضرة بعنوان كيف تصبح مهندساً مميزاً والذي ألقاها د.م. وسام عاشور مؤكداً فيها على ضرورة دراسة الفرص الاستثمارية في قطاع غزة قبل البدء بإنشاء المشروع ومن ثم عمل دراسة الجدوى للمشروع وأخيراً كيفية العمل على توفير رأس المال للمشاريع الصغيرة.

 

 


د. جواد الاغا(مستشار وزير الاسكان)، د. وسام عاشور(رئيس قسم هندسة الحاسوب بالجامعة الاسلامية)، م. سفيان الاغا، أ. منارالاغا

د.خليل الاسطل، أ. منار الاغا، م. سفيان الاغا، م. أحمد الصليبي،م. اسماعيل الفجم، م. سعد عاشور، م.علــي شعـت، م.عبدالله البحيري، م.أسامة طبش، م. عيسى حمدان، م.أحمد السر، د.جواد الأغا، د. عزام أبو حبيب، د.وسام عاشور، د.عمار القدرة، م.محمود الأسطـل. 


د. يحيى الاسطل(رئيس بلدية خان يونس)، د. كنعان عبيد(نقيب المهندسين بغزة)، م. عيسى حمدان(نقيب مهندسين فرع خان يونس)


الحاج شلاش شبير


م. محمد الكحلوت(مدير عام بوزارة المواصلات)








م. بهاء يوسف الاغا، م. كمال الجديلي، م. كمال أبو معمر، م. هشام العبادلة


م. عــلي شعت، م. محمود الأسطل، م.مصباح عاشور، م. يوسف المطيب، م. موسى ابو جامع، م.أحمد الأسطل


م. عــلي شعـت، م. تامر كلاب، م. احمد النبريص، م. خالد ابو سلطان


م. عيسى حمدان، د. عمار القدرة، د. محمد ابو الحج، د. عزام أبو حبيب، م. شادي البطش، م.عبد الله البحيري


م. جهاد صليبي(بلدية غزة)


د.جواد الاغا


د. وسام عاشور(رئيس قسم هندسة الحاسوب)


د. عزام أبوحبيب

عدسة بلال عواد

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور جواد سليم إبراهيم سليم الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد