مقالات

فديتك يا غزة وما أشبه البارحة باليوم- أ. سمر زكريا الأغا

فديتك يا غزة....وما أشبه البارحة باليوم!
بقلم- أ. سمر زكريا الأغا

فديتك يا غزة الشموخ ..يا غزةالإباء ..يا غزة (الطفل) الذي تناثرت أشلاؤه هنا وهناك..يا غزة (الحبيبة) التي لم لم يتبق منها سوى رأس تدحرج بين ركام ما كان بالإمس ُيسمى منزلاً دمرته آلات الحقد والظلم والعدوان..يا غزة (الأحبة) الذين أمسكوا جمرات الموت في إستعلاءٍ شامخي الرأس عالييه وتسابقت أرواحهم للجنان.. ياغزة من رضع الشجاعة والإقدام مع لبن أمه وكان الكبرياء والإيمان خبزأً له مع الزيتون والزيت..يا من كان الليل يهرب ذعرًٍٍٍا من مشاهد القتل فيك وأنت شامخةًًً صامدةً في وجه الحزن والألم والقصف والدمار..يا من كنت مستميتةًً رغم قسوة العدو وصدمة خذلان الإخوان عرباً ومسلمين وأسراب الموت تحوم وتجوب سماءك لتهدم بيتاً وتحرق حقلاً وتقصف طفلاً..يا من تمنى الشرفاء أن ُُيكفنوا بخيوطٍ من نََسج عزتك وإبائك.. يا من ُيبنى بأطفالك العز, وُُيصنع من ساسة العرب الذل.

تتشابك الحروف بين زخات الدماء ..ومدامع الأم والإبن والآباء.. وغزةَ هاشم تنزف دماً وتئن ألماً.. فلم يتبق في البيت سرير أو جدار...وقد غاب الأب والزوج والإبن والجار..

ولكن رغم هذا سنظل فوق الأرض نغرس أقدامنا كالأشجار..فلن يستطيعوا أن يسرقوا من طفلي حُلمه..ومن طفلتي إبتسامتها..لن يستطيعوا أن يَخرسوا قلماً ..أو ُيكمِِموا أفواهًا..فالعصفور سيعود يغرد..والآذان سيََُؤذن..والشمس ستشرق ..فمن رحم الظلام يُولد الفجر..ومن فتنة النار يخلص الذهب..وفي نزول البلاء يُعرف الرجال..

وأنتم أيها الفاشيون الحاقدون ستلفظكم الأرض وستصبحوا هشيماً وستصبح آمانيكم سراباً ..فلن نترك شبراً من أرضنا ,إقرؤوا التاريخ وأسألوا أنفسكم كم بقي فوق الأرض غازٍ؟يوم..؟عام..؟قرن..؟ستُلقوا في مزابل التاريخ كسابقيكم.

ولكن ..........ما سيُدمي القلب ويُكلِم الفؤاد ويحط من العزيمة ويقتل الأمل ويمحو  الإبتسامة ,أن نصحوا لنجد أن شلالات الدم التي تدفقت وأشلاء أطفالنا التي تناثرت لم تشفع لدى أبناء جلدتنا هنا وهنا..فان لم تستطع ..فمن يستطيع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

(طوبى لمن من أجلنا رحلوا...نحبكم نحن وأعظم حبٍ يُهدى لكم من عند الله.. هنيئاً لكم الجنة)

(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياءٌ عند ربهم يرزقون)

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على أ. سمر زكريا إبراهيم سليم الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد