نشاط

بلديـة خان يونس تحيي ذكـرى يـوم الأرض

 

أحيت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة ذكرى يوم الأرض عبر تنظيم وقفة جماهيرية بعنوان "لأنها أرضنا وترابها ممزوج بدماء شهدائنا " نظمتها، اليوم الأحد، أمام مبناها وسط مشاركة جماهيرية ومؤسساتية ووطنية، وذلك في إطار ترسيخ الذكرى في نفوس الأجيال والمحافظة على الجذور الوطنية والتمسك بالأرض والهوية.

وشارك في الوقفة الجماهيرية معالي وزير الحكم المحلي الأستاذ محمد الفرا، ورئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل، والمؤسسات الوطنية والشعبية وفرق كشفية تابعة لمديرية التربية والتعليم وحشد من المجتمع المحلي وجماهير المدينة.

وخلال الفعالية رفع الأطفال بالونات حملت أعلام فلسطين ومفتاح العودة، ويافطات كتب عليها شعارات دعت إلى التمسك بالأرض والحفاظ على الهوية الفلسطينية، وتوحيد الصفوف، واستهل الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني.

وفي كلمته أكد المهندس يحيى الأسطل ، أن ذكرى يوم الأرض تعد بمثابة يوم وطني كبير كونه يربطنا بكافة إخواننا الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية وأراضي 48 والشتات كشعب واحد سنبقى محافظين على أرضنا المباركة ولا يمكن أن ننسلخ عن بعضنا نتيجة لاعتداء الصهاينة الذين استولوا على الأرض وهجروا الفلسطينيين من أراضيهم وقراهم وممتلكاتهم.

وشدد المهندس الأسطل أن المخلصين من أبناء شعبنا قد شاركوا لإحياء فعالية يوم الأرض بعد أن اشتدت الهجمة الصهيونية على شعبنا في كافة مناطق تواجده، مبيناً أن تنظيم هذه الوقفة جاء للتذكير بتضحيات الشهداء الذين سقطوا من أجل العزة والكرامة وأن تبقى فلسطين عربية وإسلامية.

وأشاد الأسطل بالمقاومة التي أعادت إحياء الأمة وسطرت صفحات عز مشرقة في تاريخ شعبنا، مشيراً إلى أن الالتفاف حول المقاومة هو الطريق الأمثل لتحقيق الوحدة والتلاحم، داعياً في ذات السياق إلى نبذ سياسة التنازل والتفريط بالحقوق، وإلى وجوب تحرير كل فلسطين.

وحي الوزير الفرا، أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده مؤكداً أن شعبنا لن يتنازل عن ذرة تراب من أرضنا الطاهرة وأن كل يوم يمر علينا نكون أقرب إلى تحرير الأرض عبر التضحيات الجسام التي يقدمها خيرة شعبنا من أجل رفعة شأن الوطن وكنس المحتلين من أرضنا.

وشدد الفرا على أن المجتمع الدولي يقف صامتاً أمام حجم المعاناة الواقعة على أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده، فأطفالنا في مخيم اليرموك يأكلون الخبز المغموس بالتراب، والقدس تهود على مدار الساعة، والضفة الفلسطينية مقسمة وإعتداءات المستوطنين تتواصل من حرق للمساجد وإقتلاع الزيتون من الأرض والإستيلاء عليها.

وأكد الفرا أن شعبنا الفلسطيني سيظل متمسكاً بأرضه ثابتاً على مواقفه ، ولن تنكسر عزيمة شعبنا الذي ضحى بالغالي والنفيس من أجل كرامة الأمة العربية والدفاع عن المقدسات.

ومن جانبه أوضح مدير التربية والتعليم الدكتور سعيد حرب أن مستقبل أمتنا منوط بالحفاظ على أرضنا الفلسطينية والتواصل معها ومجابهة التهويد والإستيلاء عليها من قبل المحتل الإسرائيلي، داعياً إلى إنهاء الإنقسام البغيض وإعادة الوحدة الوطنية ، موجهاً التحية إلى صناع وقادة يوم الأرض الخالد في الجليل والمثلث والنقب الذين سطروا صورةً أصلية من التكاتف والتلاحم في هبتهم ضد مصادرة الأرض دفاعاً عن الهوية والتاريخ، شاكراً بلدية خان يونس وإدارتها على تنظيم فعالية إحياء يوم الأرض.


وفي نهاية الوقفة الجماهيرية التي تخللها إلقاء عدد من القصائد الشعرية لأطفال مدينة خان يونس ، قام الأطفال بإطلاق البالونات في الهواء لتصل رسالتهم الإنسانية للعالم أجمع وللعمل على فك الحصار المفروض على شعبنا في قطاع غزة، فيما قام المشاركون بزراعة أشتال شجرة الزيتون في الحديقة المجاورة لميدان أبو حميد.

 

 


م. يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس


د. سعيد حرب مدير تعليم غرب خان يونس


أ. محمد الفرا وزير الحكم المحلي


الحضور الكرام


الشيخ إحسان عاشور، م. صلاح أبو عبدو


الحضور الكرام


الحضور الكرام


فقرة شعرية


الحضور الكرام


..، أ. كامل المصري، أ. سعيد الأسطل،..




الطلبة المشاركون في الإحتقال


الطلبة المشاركون في الإحتقال


خلال زراعة شجر الزيتون


أ. ياسر محمد الأغا، أ. علاء يوسف الأغا، أ. علاء شهوان


أ. ياسر محمد الأغا، م. محمد زكريا الأغا، أ. أحمد طلعت الأغا





















عدسة: ضياء خالد

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد