متفرقات

مشاركة فلسطينية فاعلة في المعرض العالمي للحلال في ماليزيا

 تشارك دولة فلسطين بقوة في المـعـرض الدولـي السـنوي للحـلال، الـذي تنظمـه وزارة التجارة الدوليـة و الصناعة الماليزية، بالمركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة كوالالمبور، خلال الفترة من 1-4 أبريل/ نيسان الجاري، بمشاركة أكثر من (30) دولة، تشارك الشركات و المؤسسات التجارية الفلسطينية، بالتنسيق مع مركز التجارة الفلسطينـي بال تريد. و قال سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا د. أنور الآغـــا أن رئيس وزراء ماليزيا داتو سري محمد نجيب تون رزاق قد حرص على زيارة الجناح الفلسطيني، و برفقته وزير التجارة الدولية و الصناعة داتو سري محمد مصطفى، و عدد من المسؤولين الماليزيين، حيث كان السفير الآغـا في استقبالهم، بوجود طاقم السفارة و عدد من رجال الأعمال و الرعايا لفلسطينيين في ماليزيا، و مسؤول ترويج الصادرات في بال تريد السيد يوسف اللحام، و أطلعهم على المنتجات الفلسطينية المعروضة بالجنـاح، التي شـملت زيـت الزيتـون، و الزيتـون، و التمـور، و الزعـتر و الأجبان.

 كما زار الجناح الفـلسطيني وزير التجارة التركي نور الدين كانكلي ، و عـدد مـن الســـفراء  و الدبلوماسـيين العـرب و الأجانب، و لفيف من المـواطنيـن المـاليزييـن و الأجانب المقيمين بالبلاد، و الإعلاميين و التجار.

 و قد أجرى عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين المشاركين بالمعرض لقاءات مع رجال أعمال ماليزيين و مع بعض المشاركين بالأجنحة من مختلف الدول المشاركة، بغية خلق تعاون مشترك و الترويج للمنتجات الفلسطينية.

و كان قد سبق افتتاح المعرض مباشرة افتتاح المؤتمر العالمي للحلال من قبل رئيس الوزراء الماليزي، حيث شارك في المؤتمر وزير التجارة و الصناعة الدولية في ماليزيا، و عدد من الوزراء العرب و الأجانب و المسؤولين الماليزيين و رجال الأعمال و الإعلاميين، تخلله عدد من الجلسات التي ناقشت آليات التعاون في مجـال  منتجات الحلال و التمويل الإسلامي، و تشجيع دول العالم على فكرة الحلال، تمشياً مع تعاليم الشريعة الإسلامية، حيث شارك في تلك الجلسات وزراء و مسؤولين من مختلف دول العالم.
   










اضغط هنا للتواصل أو التعرف على السفير أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد