متفرقات

ورشة عمل- أبناؤنا والإمتحانات النهائية

نظمت الهيئة الفلسطينية للاجئين السبت ورشة عمل حول الامتحانات لطلاب المدارس مع اقتراب موعدها، تحت عنوان ابناؤنا والإمتحانات النهائية.

ورحبت عضو مجلس الإدارة في الهيئة الدكتورة نائلة الأغا بالحضور الذي ضم عدداً من الخبراء في المناهج الدراسية والمدراء والمثقفين والطلاب.

وقدم د. محمد البنا مدير عام التربية والتعليم السابق، نصائح هامة للطلبة تختص بفترة الإمتحانات، كما وضح آلية العمل الصحيحة في داخل قاعة الإمتحانات.

من جانبها تحدثت الدكتورة أنيسة قنديل مشرفة اللغة العربية في وزارة التربية والتعليم، عن ما يواجهه الطلاب من قلق وخوف وحذرت من انعكاساته الخطيرة على نفسية الطالب وتحصيله العلمي.

كما وطالب أهالي الطلبة بتوفير أجواء مناسبة للدراسة وعدم الضغط عليهم، كما ودعت الآباء لمعاونة الأمهات في تدريس الأبناء.

وحذرت قنديل من أسلوب المقارنة الذي يحدث كثيراً بين الأبناء أو الأقارب، كمثال:ابن عمك اشطر منك أو ماشابه.

في نفس السياق تحدث الدكتور اسماعيل الفرا المحاضر في جامعة القدس المفتوحة، عن أهمية الدراسة والمثابرة والاهتمام بالمتابعة منذ بداية العام.

وتم عرض مقطع صوت مسجل للدكتورة نسرين صوان، وقدمت من خلاله نصائحها للطلبة

في نهاية اللقاء رحب مجدداً الدكتور جمال أبو نحل رئيس مجلس إدارة الهيئة بالحضور وقدم شهادات شكر وتقدير للمشاركين بالورشة، كما وتم تسليم شهادة الدكتورة نسرين صوان لذويها بسبب وجودها في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويذكر أن عدداً من طالبات مدرسة زهرة المدائن الثانوية للبنات بإدارة الأستاذة سامية سكيك حضرن الورشة.






أ. نادية ساق الله-أم زهير، أ.أم حامد صوان ، أ. أم ماهر أبو شعبان، د. أنيسة عطية قنديل، د. نائلة الأغا، أ. أم محى الدين صوان


د.محمد البنا(د. محمد البنا مدير عام التربية والتعليم السابق)، د.أنيسة قنديل(مشرفة اللغة العربية في وزارة التربية والتعليم)
د. نائلة الأغا (عضو مجلس إدارة في مركز سمو الشيخ حمد بن خليفة أل الثاني للتدريب والتطوير ومحاضرة جامعية)، أ.د. اسماعيل الفرا



تكريم د.أنيسة قنديل
د. جمال أبو نحل(رئيس الهيئة الفلسطينية للاجئين)، المختار سيف أبو رمضان، د.محمد البنا، د.أنيسة قنديل، د. نائلة الأغا



تكريم د. نسرين صوان يتسلمها أقاربها من غزة

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الأستاذة نائلة خليل أحمد مصطفى الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد