متفرقات

السفير الأغـا يطلع رئيس البرلمان السريلانكي على آثارالعدوان الاسرائيلي

السفير الأغـا يطلع رئيس البرلمان السريلانكي على آثارالعدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة

إلتقى د. أنـور الأغـا سـفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف اليوم  مع رئيس البرلمان السريلانكي السيد لوكو باندارا  في مقر البرلمان السريلانكي بالعاصمة كولومبو، و ذلك في إطار تكثيف التحركات الدبلوماسية الجارية لوقف العدوان الاسرائيلي عن شعبنا في محافظات غزة.

و قد أطلع السـفير الأغـا رئيس البرلمان السريلانكي على آثار العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء شعبنا في محافظات غزة، و ما خلفه ذلك الاعتداء من قتل  و تدمير، و ذلك باستخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسلحة المحرمة دوليا و ارتكابها مجازر بحق شعبنا بصورة يومية، موقعة حوالي 1100 شهيد و أكثر من 4500 جريح، بالإضافة إلى حجم الدمار الهائل الذي لحق بالمنازل و المباني و المؤسسات و دور العبادة و تجريف الأراضي.

 كما وضعه في صورة الاتصالات و التحركات الدبلوماسية التي يجريها السيد الرئيس و الحكومة الفلسطينية من أجل وقف العدوان و إنقاذ الجرحى و المصابين،  و إدخال المساعدات الانسانية،  و فتح المعابر و رفع الحصار عن شعبنا هناك.

من جانبه فقد عبر السيد رئيس البرلمان عن حزنه و أسفه لما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي من عدوان غاشم على شعبنا في غزة، مؤكداً أن البرلمان السريلانكي يتابع عن كثب هذا العدوان و أن هناك نقاشات داخل أروقة البرلمان للبحث في كيفية المساهمة في وقف العدوان  و مساعدة شعبنا، مضيفاً أن لجنة خاصة بهذا الشأن في البرلمان قد أصدرت بياناً مشتركاً مع وزير الخارجية السريلانكي لشجب و إدانة العدوان و ضرورة الوقف الفوري لذلك العدوان.

و في غضون ذلك، فقد توالت البيانات المنددة بالعدوان من مختلف الأحزاب السريلانكية، و القيام بعدة تظاهرات شعبية للاحتجاج على العدوان و المطالبة بالوقف الفوري لذلك، علاوة على التغطيات الاعلامية اليومية التي تركزت على إبراز العدوان و نتائجه المدمرة على شعبنا في غزة و حجم الدمار الهائل الذي لحق بالمباني و المنازل و المؤسسات و دور العبادة هناك.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد