متفرقات

الزوايدة- الحملة الشعبية لوحدة الوطن تنظم مؤتمرا لإنهاء الإنقسام

الزوايدة- منزل الحاج أبو محمد أبوزايد- الأحد 17-01-2016- نفذت الحملة الشعبية لوحدة الوطن اللقاء الجماهيري الرابع على مستوى محافظات قطاع غزة، والذي عقد في المحافظة الوسطى (منطقة الزوايدة) في حضرة آل أبو زايد الكرام، وحضر اللقاء ثلة كبيرة من وجهاء ومخاتير ورجال الاصلاح في المنطقة الوسطى بالاضافة لعدد كبير من الشخصيات العامة والأكاديمية والوطنية وممثلي الفصائل، وتميز اللقاء الرابع عن غيره من اللقاءات بدمجه لشرائح جديدة من شرائح المجتمع وهي الشباب والمرأة.

اطلق المؤتمر الأول من رام الله بحضور اكثر من 700 شخصية من الوجهاء والمخاتير شملت كل مناطق الضفة والقدس، وبحضور عدد من المسيحين.

إلتقى الوفد بفخامة رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس، ومن ثم التقى الوفد ب فخامة الاستاذ اسماعيل هنية في شهر نوفمبر من العام 2015 حيث اجمع الطرفين على البنود النظرية، والتى تنص بتشكيل حكومة الوفاق والذهاب الى صندوق الانتخابات بعد ستة شهور.

والجدير بالذكر انه تم الاجتماع بحضور وفدا من المسيحين على رأسه البابا ماريو من البرازيل حامل الجنسية الفلسطنية، الذى أكد بدوره بضرورة العمل الشعبي من أجل تحقيق المصالحة.

تم انطلاق عدد من الفعاليات واللقاءات الجماهيرية، التي تنادي بالمحبة، وتجهيز أرضية خصبة، لتسهيل اقامة المصالحة، وانهاء الخلافات الموجودة، حاملين شعار نحن أبناء شعب واحد لا حزبيه ولا عنصريه عدونا واحد ودمنا واحد.

كان اللقاء الاول بالمنطقة الوسطى في ديوان عائله صيدم حيث الأجواء الايجابيه والافكار والمقترحات الجيده وانطلق اللقاء الثاني في مدينة خان يونس في ديوان عائلة أبو جزر الكرام، و تم اللقاء بحضور عدد كبير من العائلات والشخصيات الأكاديمية، واكدت الحملة على وجود برنامج جماهيري، انطلق، وسيكمل مشواره حتى تحقيق المصالحة، بينما كان اللقاء الثالث في مدينة رفح في ديوان عائلة زعرب الكرام.


المختار عاطف العطاونة- أبوإسلام(عريف المؤتمر)

 
أ. أبو أحمد أبوزايد(مختار عائلة أبو زايد الكرام)


كلمة اللواء محمود صيام- أبو فادي


أ. أبو صالح درويش(كلمة القوى الوطنية)


المختار أبو محمود عنابة


الحاج أبو محمد أبو زايد، أ. محمد المقادنة- أبو زهدي، المختار أبو انيس زعرب، أ. روحي درويش


الإعلامي إبراهيم صلاح درويش، المختار سيف أبو رمضان، اللواء أبوالعزالمصري


المختار أيهم الوحيدي- أبو المؤمن


المختار عاطف العطاونة


الشاعر سعيد محمود أبو طبنجة


الحاج إبراهيم أبو جريبان


الفنان د. خالد نصار






المختار أيهم الوحيدي




أ. أحمد صيدم، أ. فادي صيدم (أمين سر الوفد)، اللواء محمود صيام، أ. محمد المقادمة، المختار أبو احمد ابوزايد، المختارة فاتن حرب، أ. روحي درويش

تصوير اللجنة الإعلامية للوفد  أ. ياسر محمد 

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد