متفرقات

مدرسة العثيمين تنظم ورشة عمل حول التأخر الدراسي

خان يونس- نظمت مدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين التابعة لجمعية دار الكتاب والسنة، ورشة عمل حول التأخر الدراسي، وذلك ضمن برامجها وخططها الاستراتيجية الهادفة إلى النهوض والارتقاء بالمدرسة ومستوى الطلبة.

وأكد مدير المدرسة أ.يحيى الفرا، حرص إدارة المدرسة على مواصلة التقدم والنجاح والازدهار، لتحقيق مزيداً من التميز والإبداع على كافة المستويات العلمية والمهنية وغيرها، لافتاً إلى أن الورشة استهدفت طالبات الصفين الخامس والسادس، وطلاب الصفين السابع والثامن بالمدرسة.

وبين أن الورشة تهدف إلى التعرف على أسباب التأخر الدراسي من منظور الطلبة، والعمل على معالجتها وتنمية مهاراتهم، باستخدام الطرق والأساليب العلمية والمنهجية المتطورة، بما يتناسب مع مستواهم العلمي والإدراكي.

بدوره شدد أ.عبد الله النفار المرشد التربوي في المدرسة، على أهمية ورشة العمل في التعرف على أسباب التأخر الدراسي لدى الطلبة من منظورهم الخاص، ومساعدة إدارة المدرسة في تحسين مستوى أداء الطلبة، والارتقاء والنهوض بمستوى الطلبة، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تطوير العملية التعليمية.

وقال: "ورشات العمل تساعد على بث روح التعاون والمشاركة الفاعلة بين الطلبة وبعضهم البعض، وتسهم في استقطاب أفكار جديدة من خلال طروحات ومشاركات الطلبة، علاوة على كونها توفر الدروس الأنموذجية والبرامج التعليمية التي ترفع مستوى قدرات الطلبة".

وأوضح المرشد التربوي، أن ورشة العمل تخللها العديد من الاجراءات والخطوات والبرامج التي من شأنها معالجة أسباب التأخر الدراسي لدى الطلبة، ومن أهمها: جلسات الدعم النفسي، والجلسات الفردية والجماعية مع الطلبة، والمعالجة الصباحية، إضافة إلى توزيع الأوراق العلمية والنشرات التوعوية، وعمل جداول تنظيم الوقت، علاوة على بيان وتوضيح طرق الدراسة السليمة، وآليات التعامل مع الامتحانات والاختبارات.









يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد