متفرقات

الهداية الخيرية تطلق حملة سحابة الخير 2 خلال شهر الخير

الإثنين  2016-06-06م، الموافق: 01 رمضان1473هـ،  دير البلح- قطاع غزة- تحت شعار مُنحازون للمُتعفف أطلقت جمعية الهداية الخيرية حملة: (سحابة الخير 2) للعام الثاني على التوالي 1437هـ- 2016م، بهدف حث المُقتدرين من شرائح المجتمع الفلسطيني إلى التبرع بزكواتهم وصدقات أموالهم؛ مساهمةً في تحقيق مبدأ التكافل بين الشرائح المعوزة والمُتعففة بقطاع غزةتحت شعار: #مُنحازون_للمُتعفف.

وأكد أ. مروان أبو بليمة رئيس الجمعية على فضل الزكاة والصدقة والأعمال الصالحة في شهر الخير، لافتًا إلى أن الزكاة دليل على صحة إيمان المُزكي وعلى انقياده لأمر الله، وقبوله ورجائه لما وعد الله الطائعين من الثواب العظيم والأجر الجزيل،
وحث أبو بليمة عامة المسلمين على إخراج زكواتهم وصدقات أموالهم؛ لما في ذلك من إرضاءً لله عز وجل ولرسوله الكريم صل الله عليه وسلم، ولما فيها من خير وبركة في الرزق والمال، وتحقيقًا للتكافل الاجتماعي بين فئات المجتمع، مُذكرًا بقول الله تبارك وتعالى: (لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ) "آل عمران: 92"، وقول الرسول عليه الصلاة والسلام: (كُلُّ امْرِئٍ في ظل صَدَقَتِهِ).
من جانبه أوضح مشرف الحملة  أ. عبد الرحمن شعت بأن الحملة تشتمل على أربعة مشاريع رئيسة، وهي: مشروع تفطير الصائمين، ومشروع الصدقات العامة، ومشروع وقف الوالدين، ومشروع زكاة المال، وبإمكان الراغبين في التبرع خلال أيام شهر رمضان المُبارك التوجه لنقاط الحملة المُنتشرة في المحال الرئيسة وكذا مشافي قطاع غزة والأسواق التجارية الكبرى بغزة، وذكر أن الحملة يعمل بها طاقم مُتخصص من ذوي الخبرة والكفاءة العالية، مؤكدًا بأن الحملة حققت نجاحات طيبة العام الماضي.
ومن جانب آخر ذكر م. حمزة شراب منسق الحملة بأن ثمار الحملة تُوزع على الأسر الأكثر فاقة وعوزًا بمحافظات غزة وفقًا لتوصيات المُتبرعين، سائلًا المولى عز وجل أن يكتب الأجر للمُتبرعين والقائمين على الحملة.

فيديو الحملة



يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد