متفرقات

السفير أنور الأغا يلتقي مع الرئيس المالديفي و يطلعه على تطورات الأوضاع الفلسطينية

التقى سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا و بروناي و تايلاند و الفلبين و المالديف، داتو د. أنور الأغا، مع رئيس جمهورية المالديف عبد الله يامين عبد القيوم ، و ذلك  خلال حفل استقبال أقامه الرئيس عبدالقيوم بالمركز الاسلامي في العاصمة المالديفية ماليه.

و قد نقل السفير الأغا للرئيس المالديفي، تحيات الرئيس محمود عباس،  و تهانيه ، بمناسبة الذكرى ال 51 لإستقلال جمهورية المالديف، و أطلعه على مستجدات الأوضــاع على الساحــة الفلسطينيــة، و ما تقــوم به قوات الإحتــلال الإسرائيلي من ممارسات و إجراءات تعسفية ضد أبناء شعبنا و مقدساتنا. 

و خلال تواجده هناك، فقد إلتقى السفير الأغا مع  وزير الخارجيــــة المالديفــي، حمد عاصم،  و وضعه في صورة الأوضاع الفلسطينية، و بحث مع  العلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تعزيزها و تطويرها، و أكدت على حرص الحكـومة الفلسطينية على تفعيل إتفاقية اللجنة المشتركة الفلسطينية - المالديفية، التي تم التوقيع عليها من قبل  وزير الخارجية، د رياض المالكي، خلال زيارته إلى جمهورية المالديف في شهر يوليو / تموز من العام الماضي. حيث أكد وزير الخارجيــة المالديفــي على موقف بلاده الداعــم لقضيتنــا و لشعبنــا، و مساندة بلاده لشعبنا و لكافة قضايانا، و تعزيز تواجدنا على الساحة الدولية.

  و التقى السفير الأغا  في مقر مجلس الشعب المالديفي في العاصمة ماليه، مع رئيس المجلس  عبدلله مسيـح محمد، و أطلعه على صورة تطورات الأوضــاع  على الساحة الفلسطينية، و الممارسات الاسرائيلية ضد أبناء شعبنا،  و أكد على حرص المجلس التشريعي الفلسطيني على تعزيز التواصل مع مجلس الشعب المالديفي، حيث أكد رئيس مجلس الشعب المالديفي من جانبه على تعزيز التواصل مع المجلس التشريعي الفلسطيني، و مساندة كافة قضايا شعبنا، معبراً عن رغبتــه الشديدة في القيــام بزيارة إلى دولــة فلسطين، لبحث سبل التعــاون و تعزيز التواصل بين البلدين. 

 كما إلتقى الأغا خلال تواجدي بالمالديف، و أثناء المشاركة في حفل الإستقبال الذي أقيــم بمناسبـة العيـد الوطنــي، مع عدد مـن الوزراء و المسؤوليـن المالديفييـن، و تبادل معهم الحديث حول سبل تعزيز و تطوير العلاقات الثنائية  في مختلف المجالات.







اضغط هنا للتواصل أو التعرف على السفير أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد