مولود جديد

الحفل الختامي لبرنامج بادر

اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي، بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة –اليونيسف وبتمويل من صندوق قطر للتنمية من خلال برنامج الفاخورة – مؤسسة التعليم فوق الجميع، اختتمت برنامج بادر– الاستثمار في التعليم وبناء الصلادة، وذلك في حفل أقيم بمقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

وقد تم تنظيم معرض للمبادرات الطلابية ضمن المشروع كما تم تنظيم احتفال تكريمي.

وحضر المعرض والحفل  الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، والسيدة تانيا مكبرايد مديرة مكتب اليونيسف في غزة، وأ.معتز بدوان مسؤول المشاريع الهندسية في برنامج الفاخورة، وأ.ميرا أبو الهنود ممثل عن النيزك، وأ. هاني الهور مدير الأنشطة الطلابية بالوزارة، بالإضافة إلى مجموعة من مديري المدارس والمحكمين وممثلين عن القطاع الخاص.

و شكر الدكتور زياد ثابت مؤسسة النيزك ومنظمة اليونيسف وصندوق قطر للتنمية وبرنامج الفاخورة على دورهم الرائد في تنفيذ البرنامج وأكد على دور المبادرات المجتمعية في تطوير مهارات الطلائع والطلبة الجامعيين وفي تعزيز قدراتهم خدمة لمجتمعاتهم.

وبين الدكتور ثابت أن الوزارة تولي أهمية لمسألة تعليم  الطلبة التفكير الإبداعي والابتكاري وروح المبادرة  فطبقنا عدة برامج ومشاريع منها الاهتمام بمناهج مهارات الحياة، وتطبيق مسابقة الابتكار العلمي و مشروع نشر ثقافة البحث العلمي ، وتاج المعرفة وغير ها الكثير من المشاريع، كما تشجع الوزارة روح المبادة للعاملين فأطلقت مسابقة مبادرتي لجميع الطواقم العاملة في التعليم

أما عن منظمة اليونيسف، فقد شكرت السيدة تانيا مكبرايد،مدير مكتب اليونيسف في غزة، وزارة التربية والتعليم العالي وبرنامج الفاخورة على الدعم الذي قدماه لبرنامج “بادر-الاستثمار في التعليم وبناء الصلادة، وشكرت مؤسسة النيزك التي تعمل على تعزيز دور الطلبة من خلال بناء قدراتهم للمساهمة الإيجابية في المجتمع، وعبرت السيدة تانيا مكبرايد عن إعجابها بإنجازات الطلبة وبمبادراتهم التي تساهم في بناء وإعادة إعمار قطاع غزة.

من جهتها عبرت السيدة ميرا أبو الهنود مدير فرع النيزك في غزة في كلمتها عن فخرها بالطلبة المشاركين وفي مشاريعهم المتميزة وأكدت على دور الطلبة في خدمة مجتمعاتهم ليكونوا قادة التغيير الإيجابي.

وفي كلمته عن برنامج الفاخورة، شكر السيد معتز بدوان مسؤول المشاريع الهندسية في برنامج الفاخورة التعليم واليونيسف والنيزك وعبر عن فخره بدعم البرنامج النوعي وعن تقديره بانجازات الطلبة المشاركين ودورهم في التغيير الايجابي.

ويأتي هذا الحفل اختتاماً لعام من التدريبات التي استهدفت 1,233 طليعي/ة و 40 معلم/ة من 11 مدرسة في قطاع غزة، بالإضافة إلى 55 من طلبة الجامعات الفلسطينية المستفيدين/ات من منحة الفاخورة، حيث قاموا بتنفيذ 50 مبادرة مجتمعية تميز منها 18 مبادرة ومشروع ريادي تم اختيارها للمشاركة في المعرض الختامي بعد عملية تحكيم متخصصة من قبل لجان علمية ووفق معايير دقيقة ومحددة.

يذكر أن برنامج بادر – الاستثمار في التعليم وبناء الصلادة في غزة هو برنامج ريادي يستهدف معلمي/ات وطلبة المدارس الفلسطينية في صفوف العاشر والحادي عشر، الى جانب استهداف الطلبة الجامعيين المشاركين/ات من منحة برنامج الفاخورة.

يشار إلى أن البرنامج يعمل على بناء قدرات المستفيدين في مجالات التفكير الناقد والمنطقي، مهارات البحث العلمي، الاتصال والتواصل، العمل الجماعي، المناصرة ونشر الوعي، القيادة، والمشاركة المجتمعية، من خلال تصميم وتنفيذ مبادرات مجتمعية ومشاريع ريادية تعتمد أسس علمية من الملاحظة وتحديد المشكلات واقتراح حلول ايجابية لها.

يُمَكن برنامج بادر الطلائع والطليعيات وطلبة الجامعات المشاركين/ات من مواجهة التحديات التي تواجههم وتعزيز روح الانتماء لديهم لإحداث تغيير مجتمعي وعلمي وبيئي من خلال تطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم ليكونوا قادة المستقبل. بالإضافة إلى ذلك يعمل البرنامج على مواكبة الاهتمام المتزايد بالتكنولوجيا الحديثة وتأهيل الطلائع المعلمين/ات لاستخدامها وتوظيفها بالطريقة  الصحيحة وبما فيه فائدة للمسيرة التعليمية والتربوية.


د. زياد ثابت (وكيل وزارة التربية والتعليم العالي)، السيدة تانيا مكبرايد (مديرة مكتب اليونيسف في غزة)

ميرا أبو الهنود (مدير فرع النيزك في غزة)






العرض التقديمي (فريق بادر)



يمنى كوارع، هديل البيوك، مرام وافي، رزان أكرم شعت، رزان ياسر الأغا






مرام وافي، رزان أكرم شعت، رزان ياسر الأغا






فريق برنامج الفاخورة


أ. لبنى أبو عودة برفقة مدرسة المتنبي


طالبات مدرسة خان يونس الثانوية للبنات


طالبات مدرسة خان يونس الثانوية للبنات المشاركات




هديل البيوك


العرض التقديمي


أ. لبنى ابو عودة( مدرسة خان يونس الثانوية للبنات( فرحانة)


المعرض


الطالبات المشاركات


الطالبات المشاركات( مبادرة تصوير بتقنية 360 درجة)




د. زياد ثابت (وكيل وزارة التربية والتعليم العالي)، أ. لبنى ابو عودة( مدرسة خان يونس الثانوية للبنات( فرحانة)




مرام وافي، رزان أكرم شعت




رزان ياسر الأغا

أ. أفنان الأستاذ(من برنامج النيزك)


صورة جماعية
تصوير أ. ياسر محمد   

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على السيدة رزان ياسر محمد عودة فالوجي الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد