نشاط

عائلة الأغا تنظم لقاء تفاعليا مع أ. أحمد يوسف الأغا

نظّمت لجنة الشباب والإبداع بمجلس عائلة الأغا، الأربعاء، 10 نوفمبر 2021، لقاء إلكترونيا عبر منصة ZOOM، مع الأستاذ أحمد يوسف الأغا، حول بحثه الفائز بالمركز الأول على مستوى المدارس الثانوية في دولة قطر.

وافتتح اللقاء، بكلمة ممثلة عن العائلة ورئيس مجلسها المختار إياد أحمد الأغا (أبو أحمد)، ألقاها د. جواد سليم الأغا، أمين سر مجلس العائلة، مرحبا بالحضور والمشاركين في هذا اللقاء التفاعلي العلمي المميز، ومعبرا عن فخره برفع اسم العائلة وفلسطين في سماء العلم والمعرفة.

وقال د. جواد إن حصول ابن العائلة المتميّز، الأستاذ أحمد حمدان الأغا على المركز الأول في المسابقة الوطنية للبحث العلمي والابتكار، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم العالي في دولة قطر سنويا، من بين نحو 80 بحثا في مجال الكيمياء وعلوم المواد، يشكل إنجازا جديدا لأبناء العائلة وإضافة نوعية في خدمة الوطن والبحث العلمي، خصوصا لما يشكله البحث من قيمة حقيقية في رحلة البحث عن علاج لفيروس كورونا.

وهنّأ "أمين سر المجلس"، ابن العائلة، الأستاذ أحمد، على هذا التميز الذي يشكل إضافة نوعية في رصيد العائلة من الإبداع الممتد عبر سلسلة طويلة بدأها الأجداد والآباء وما زالت مستمرة تناطح السحاب.

بدوره، قال د. يحيى زكريا الأغا، المشرف العام للمدارس الفلسطينية في قطر، "إن هذا اللقاء يشكل تكريما حقيقيا للأستاذ أحمد على بحثه الذي استحق بجدارة تصدره الترتيب الأول على مستوى مدارس المرحلة الثانوية بدولة قطر، والذي رغم حداثة عهده بالمدرسة إلا أنه أسهم بجدارة في تطور المدرسة الفلسطينية العلمي ما يعكس روح الانتماء لفكره وتخصصه وعائلته ووطنه وحرصه على رفعتهم ورقيهم".

وتحدث الأستاذ أحمد، مشرف البحث المعنون بـ "تأثير جسيمات الفضة النانونية  المحملة على سطح الميزو سيليكا المسامية النانونية على نشاط الميكروبات (علاج مقترح لفيروس كورونا)"، والذي قدم باسم المدرسة الفلسطينية في قطر، وجرى إعداده من قبل الطالبين مصطفى أحمد الخريبي، وإبراهيم هاشم الزريعي.

واستعرض اللقاء مشكلة البحث وأهدافه وأهميته وفرضياته، كذلك المنهج المستخدم، مرورا بتحليل وتفسير النتائج وصولا إلى الاستنتاجات والتوصيات المتعلقة بالبحث كعلاج متوقع لفيروس كورونا، فيما طرح الحضور مجموعة من الأسئلة العلمية حول موضوع البحث الذي أثنى المشاركون على فكرته والنتائج التي توصل إليها، مشيدين بقدرة شباب العائلة وبصماتهم المهمة في المجالات المختلفة.










اللجنة الإعلامية - مجلس عائلة الأغا 2021

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الأستاذ أحمد يوسف حمدان يوسف حمدان الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد