وفيات خارج العائلة

خادم الحجرة النبوية الشريفة الآغا حبيب محمد العفري في ذمة الله

انتقل الى رحمة الله خادم الحجرة النبوية الشريفة الآغا حبيب محمد العفري هذا اليوم بعد ان خدم ما يقارب 50 عام رحمه الله واسكنه فسيح جناته والفردوس الاعلى وانا لله وانا اليه راجعون .. ويعتبر هو أحد آخر ⁧‫الأغوات‬⁩ الثلاثة .. الصلاة عليه بالمسجد النبوي يوم الاربعاء ١٤٤٣/١٢/١٤هـ بعد صلاة المغرب والدفن بالبقيع (الغرقد) .. رحمه الله..

 اللهم اغفر له وارحمه رحمة واسعة طيبة مبارك فيها تليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك يا رب العالمين، اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره وأدخله الجنّة بسلام، اللهم ثبته عند السؤال وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النّار، اللهمّ عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم انك غني عن تعذيبه فلا تعذبه، اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة، اللهم اجعله من ورثة جنات النعيم. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ، ولا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ العلي العظيم.

 

 

# الأغوات والأغا :(منصب قديم ادركته في المدينة المنورة وفي # الحجرة -النبوية -الشريفة .وهو رجل فاضل ينذر نفسه وحياته لخدمة الحجرة النبوية والمسجد النبوي الشريف .وهم يحملون مفاتيح الحجرة النبوية وهم يستقبلون الضيوف من الملوك والزعماء والرؤساء وغيرهم. وهم يلازمون المسجد النبوي ولا يتركونه في أي وقت من الأوقات وبأي حال كان. وهم يجلسون في التكة الخلفية للحجرة النبوية. من باب جبريل عليه السلام الذي كان يأتي إلي النبي صلى الله عليه وسلم. ( وهذا منصب قديم كان عهدي به عام ١٤٠٤ ه. ). وقد توفي اليوم ١٤/١٢/١٤٤٣. آخر الأخوات. وهو #حبيب -محمد-العفري.رحمه الله. وستكون الصلاة عليه بالمسجد النبوي بعد صلاة المغرب من هذا اليوم. وسوف يكون دفنه بالبقيع. (هناك مؤلف كامل عن الأغوات. وحياتهم وكل مايتعلق بهم. اطلعت عليه في آخر زيارتي للمدينة المنورة قبل شهر تقريبا وسوف ترى صورته هنا ).
 
 

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد