نشاط

عائلة الأغا تنظم لقاء إرشاديا حول اختيار التخصص الجامعي للناجحين بالثانوية العامة

عائلة الأغا تنظم لقاءً إرشادياً حول اختيار التخصص الجامعي للناجحين بالثانوية العامة.
نظمت لجنة الشباب والابداع التابعة لمجلس عائلة الأغا، الأربعاء، 3/8/2022، لقاء إرشاديا للطلبة الناجحين في الثانوية العامة، بعنوان:  اختيار التخصص الجامعي بين الميول وسوق العمل ، وذلك في ديوان العائلة بالقلعة، بحضور العشرات من الطلاب الناجحين والمتفوقين وذويهم، من العائلة وخارجها.
وهدف اللقاء إلى توجيه وإرشاد الطلبة لاختيار التخصص الجامعي المناسب وإكسابهم المعارف اللازمة لضمان مستقبل مهني واعد ، بالإضافة إلى لفت انتباههم إلى مجموعة من المفاهيم والممارسات التي تسهّل عليهم اختيار مجال الدراسة المناسب، ما يزيد طاقتهم للجد والاجتهاد وصولا للتفوق والتميز الذي يطمحون إليه.
واستهل الأستاذ إياد سمير اللقاء بالحديث عن أهمية اختيار الطلبة للتخصص الجامعي المناسب لهم، والذي يتواءم مع قدراتهم وامكانياتهم واحتياجات سوق العمل، كما أشار إلى أهمية الشغف والميول الشخصي لتوجيه الطالب إلى التخصص الذي يحقق ذاته وينمي مهاراته ويعزز فرصه في المستقبل.
من جهته قدم مختار العائلة ورئيس مجلسها أ. اياد أحمد التهنئة والمباركة للطلبة الناجحين وذويهم متمنياً لهم حياة جامعية موفقة ، واعتبر هذا النجاح والتميز فخراً للعائلة.
وشارك في اللقاء نخبة من أبناء العائلة الأكاديميين والخبراء في مجالات متنوعة، وهم: د. إياد محمد، ود. نائلة خليل، ود. محمد رمضان، ود. جميل وليد، وأ. هيا عدنان، وتحدّثوا عن جملة من النصائح والتوجيهات والخطوات العملية للاختيار السليم للتخصص الجامعي القائم على أسس ثابتة وتعريفهم بالاتجاهات المهنية المستقبلية وآفاق سوق العمل .
  وتخلل اللقاء العديد من المداخلات والاستفسارات من الطلبة حول الموضوع.
 















يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد