في ذمة الله

رحيل العقيد المتقاعد الحاج عوني وصفي غانم الأغا

رحيل العقيد المتقاعد
الحاج / عوني وصفي غانم الأغا
(1954م  -  2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب                                              14/12/2022م
المناضل / عوني وصفي غانم الأغا من مواليد مدينة خان يونس عام 1954م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارس المدينة، التحق بتنظيم حركة فتح عام 1971م خلال دراسته المرحلة الثانوية.
واصل عمله النضالي في صفوف الحركة حتى تم اعتقاله عام 1974م من قبل السلطات الإسرائيلية وأمضى فترة أربعة سنوات في المعتقل حتى تم الإفراج عنه عام 1978م، سافر الى مصر والتحق بجامعة القاهرة عام 1984م والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس في التربية عام 1988م.
كان خلال الانتفاضة الأولى المباركة من النشطاء حيث عمل على تشكيل مجموعات تابعة لصقور فتح.
بعد عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز الأمن الوقائي في المحافظات الجنوبية.
حصل على العديد من الدورات الأمنية المؤهلة في مراكز التدريب بغزة.
العقيد / عوني الأغا متزوج وله من الأبناء أربع من الذكور وأثنان من الإناث.
كان صاحب موقف وانتماء حقيقي لحركة فتح ومن المشهود لهم بعمل الخير.
يوم الإثنين الموافق 12/12/2022م فاضت روحه الى بارئها بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز ال (68) عاماً وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد جعفر السطر ظهراً ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة الشيخ عمر – السطر.
رحم الله العقيد المتقاعد / عوني وصفي غانم الأغا وأسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العقيد المتقاعد الحاج / عوني وصفي غانم الأغا الأسير المحرر وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة الأغا الكرام في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
تنعى هيئة شؤون الاسرى والمحررين في المحافظات  الجنوبية بكافة طواقمها وموظفيها ممثلة بمديرها العام الأستاذ حسن قنيطة  ونيابة عن الاخ اللواء قدري أبو بكر رئيس هيئه شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين والدكتور عبد القادر الخطيب نائب رئيس الهيئة  وباسم الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي والأسرى المحررين و بأسمى آيات الصبر والتسليم بقضاء الله وقدره وتتقدم بالتعازي والمواساة من عائلة الاغا الكرام عامة بوفاة الحاج الأسير المحرر عوني وصفي غانم الاغا  نسأل الله تعالى أن يجعل سنوات أسره في ميزان حسناته و أن يتقبله مع الصالحين ويتغمده برحمته ويسكنه جنانه ولا نقول الا ما يرضى ربنا سبحانه وتعالى انا 
لله وانا اليه راجعون .

اضغط هنا للتعرف على المرحوم أ. عوني وصفي غانم الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد